7 فوائد لعسل مانوكا

يُعرف العسل الخام بأنه علاج حقيقي لمختلف الأمراض ولكل نوع من العسل خصائصه العلاجية. عسل مانوكا المعروف بخصائصه: المضاد للجراثيم ، المضاد للميكروبات ، المضاد للفيروسات ، المضاد للأكسدة ، المطهر ، المضاد للالتهابات والمضاد للفطريات ، و ذو خصائص مقوية للجهاز المناعي. فبعد العديد من الدراسات العلمية الدقيقة على عسل مانوكا ، تم الوصول الى ان هذا العسل معجزة من الطبيعة. و في هذه المقالة ستتعرف على 7 فوائد لعسل مانوكا النيوزيلندي.

محتويات المقالة:

1• ما هو عسل مانوكا؟

2• ما هي علامة ™MGO ؟

3• استعمالات عسل مانوكا حسب ™MGO .

4• فوائد عسل مانوكا الصحية.

5• المراجع.

manuka honey-فوائد عسل مانوكا - حياة صحية

1• ما هو عسل مانوكا؟

مانوكا هي شجيرة تنمو فقط في نيوزيلندا. يجمع النحل الرحيق من أزهارها العطرية ويحضّر عسلًا برتقاليًا معتمًا بطعم كراميل وخصائص غذائية وعلاجية فريدة.

عسل مانوكا غني بـ Methylglyoxal ، وهو عنصر يمنح العسل قوة استثنائية مضادة للبكتيريا. تم العثور على ™MGO في العديد من أنواع العسل ، ولكن يوجد التركيز الأكبر في رحيق أزهار مانوكا.

عنصر آخر يمد عسل مانوكا بخصائص علاجية هو بيروكسيد الهيدروجين ، وهو مكون يجعل عسل مانوكا مضاد حيوي طبيعي.

2• ما هي علامة ™MGO؟

علامة ™MGO يرمز بها لمكون يسمى ميثيل جليوكسال. حيث اظهرت الدراسات التي اجريت في جامعة دريسدن بألمانيا، ان مستوى مثيل جليوكسال يمثل معيارا اساسيا قابلا للقياس، مما يسمح بتحديد عسل مانوكا كمضاد للبكتيريا. و الغرض من انشاء هذه العلامة التجارية(™MGO) هو تزويد المستهلكين بتركيز كبير من الميثيل جليوكسال. 

3• استعمالات عسل مانوكا حسب تركيز ™MGO:

  • عسل مانوكا +MGO™ 100 المستوى الأدنى

يوصى باستخدام هذا المؤشر للرفاهية اليومية، و لتقوية جهاز المناعة وللأمراض الخفيفة. وننصحك عزيزي القارئ بهذا المنتج المتواجد بمتجر أمازون في هذا الرابط.

  • عسل مانوكا +MGO™ 250 مستوى متوسط

ينصح بهذا المؤشر ضد الالتهابات البكتيرية والفطرية. وننصحك عزيزي القارئ بهذا المنتج المتواجد بمتجر أمازون في هذا الرابط.

  • عسل مانوكا +MGO™ 400 مستوى عالٍ

يوصى باستخدام هذا المؤشر ضد الحروق والسعال والتهاب الشعب الهوائية وتقرحات الفم والتهاب اللوزتين وأيضًا ضد الجروح. وننصحك عزيزي القارئ بهذا المنتج المتواجد بمتجر أمازون في هذا الرابط.

  • عسل مانوكا +MGO™ 550 مستوى عالي جدًا

يوصى باستخدام هذا التركيز ضد الحالات الخطيرة مثل القرحة والتهاب المعدة والأمعاء وما إلى ذلك. وننصحك عزيزي القارئ بهذا المنتج المتواجد بمتجر أمازون في هذا الرابط.

4• فوائد عسل مانوكا الصحية:

1- مفيد لمحاربة المكورات العنقودية

هذا العسل له خصائص علاجية وهو علاج طبيعي ضد الالتهابات البكتيرية والفطرية مثل: Staphylococcus aureus ، Streptococcus faecalis ، Helicobacter Pylori…

بفضل تركيزه العالي من ميثيل جليوكسال ، يعد عسل مانوكا علاجًا مثاليًا وطبيعيًا ضد جميع التهابات هذه الفطريات و البكتيريا.

2- مفيد لمحاربة اضطرابات الجهاز الهضمي

اضطرابات الجهاز الهضمي كلها مشاكل تؤثر على المعدة والأمعاء. تلعب الجراثيم المعوية دورًا أساسيًا في هضم وامتصاص العناصر الغذائية ، ولكن بعد العلاج بالمضادات الحيوية تصبح الجراثيم المعوية حساسة ويجب البحث عن العلاجات الطبيعية لحمايتها.

عسل مانوكا منتج طبيعي مفيد أيضًا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والقولون المتهيج.

3- يقوي المناعة ويمنع التهابات الجهاز التنفسي

نظرا لخصائصه العلاجية المضادة للفيروسات، فعسل مانوكا يعمل على تقوية و تنشيط الجهاز المناعي للجسم. لو كنت تشعر بالتعب أو الصداع أو التهاب الحلق أو التهاب الجهاز التنفسي، فإن عسل مانوكا هو حليف جيد يعينك على التخلص من جميع هذه المشاكل.

أظهرت الدراسات الحديثة كيف يهدئ عسل مانوكا التهاب الحلق الذي تسببه البكتيريا مثل المكورات العنقودية. بالإضافة إلى ذلك ، تمت الموافقة على استخدامه لعلاج التهاب الحلق و نزلات البرد.

عسل مانوكا فعال أيضًا في علاج وتخفيف العديد من أنواع مشاكل الجهاز التنفسي مثل التهاب الجيوب الأنفية المزمن والتهاب الأنف والربو والسعال المزمن.

4- فوائد عسل مانوكا لصحة الفم

بفضل خصائصه المضادة للميكروبات ، يمنع عسل مانوكا تكوين البلاك ويحمي الأسنان من التسوس. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا النوع من العسل يمنع ويقلل من آثار التهاب اللثة.

أظهرت دراسة أجريت على 30 متطوعًا أن تناول عسل مانوكا أو منتجات عسل مانوكا الأخرى قلل من تكوين البلاك ونزيف اللثة.

5- شفاء الجروح والحروق

تظهر العديد من الدراسات أن عسل مانوكا يمكن أن يكون فعالاً في التئام الجروح والحروق الطفيفة. كما أنه مفيد في مكافحة الالتهابات الجلدية.

استهلاك عسل مانوكا سيقلل الالتهاب ويخفف الألم ويستخدم كضمادة. الخصائص المضادة للأكسدة والبكتيريا والمضادة للالتهابات فعالة ومفيدة لقرحة الساق.

6- تخلص من حب الشباب والأكزيما

سيكون عسل مانوكا حليفك وشريكك في الجمال. بفضل تأثيره المضاد للأكسدة والمطهر والمضاد للالتهابات ، سيكون هذا النوع من العسل علاجًا طبيعيًا ومثاليًا للتخلص من حب الشباب والأكزيما.

إذا كنت ترغب في محاربة حب الشباب والندوب فعليك أن تعلم أن عسل مانوكا يعمل العجائب على البثور والندوب من خلال القضاء على البكتيريا حول البصيلات والمسام التي تسبب ظهور حب الشباب. القليل من العسل على المنطقة المصابة 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، و بهذه الطريقة يمكنك أن تقول وداعا للبثور.

7- فوائد عسل مانوكا للاسترخاء و النوم الجيد

يعاني واحد من كل ثلاثة اشخاص من اضطرابات النوم ، قد تكون الأسباب مرتبطة بالتوتر أو التغييرات أو نمط الحياة. النوم مهم جدًا لبناء القوة وأيضًا لنمو الدماغ الطبيعي. الحد من وقت النوم يمكن أن يسبب الكثير من الأمراض ، وتناول الأدوية ليس هو الحل.

لذلك فأن عسل مانوكا هو علاجك الطبيعي والامثل للعثور على نوم عميق ومريح. يفرز هذا العسل الجليكوجين ، وهو مادة أساسية لأداء الجسم على النحو الأمثل أثناء النوم. ملعقة صغيرة من العسل تضاف إلى كوب من الحليب قبل النوم ستكون مثالية للنوم بشكل أفضل.

5• المراجع:

هل كان المقال مفيداً؟

شارك المقالة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *